الجمعة، 27 يونيو 2014

تم الحمد لله افتتاح مكتب تجارى فى الصين
وتتمثل خدماته فى :
1- Supply Chain
2- General Trading
3- Logistics
1- امداد العملاء بالموردين فى شتى التخصصات والبضائع
2- استقبال العملاء وتسكينهم وتوفير خدمات المترجمين الموثوقين
3- متابعة التصنيع والتفتيش على البضائع
4- التجميع والتخزين والتحميل
5- انهاء كافة الاجرائات والاوراق والتوثيق
6- الشحن والتوصيل لاى مكان فى العالم
7- توفير بطاقات استيراد وتصدير لصالح الغير
جميع مهام الاستيراد من الصين والتصدير الى جميع انحاء العالم
كافة انواع البضائع نقل وشحن وتخليص
للاتصال : 01008551301
e-mail: Haitham@asmamarine.com

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

وزير التخطيط: خطة قومية للتشغيل و59 ألف وحدة إسكان اجتماعي



توقع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط أن يحمل عام 2014 أملا جديدا للمصريين، موضحا أنه على الرغم من صعوبة الموقف خلال عام 2013، إلا أن هناك إصرارا حكوميا على الانتهاء من عدة مشروعات تساهم فى حل الكثير من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية، وأن هناك خطة قومية للتشغيل سيتم الإعلان عنها خلال أيام، تستهدف تشغيل عدد كبير من الشباب فى مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، معلنا أن الوزارة أعادت تفعيل لجان التخطيط الإقليمى ليتم اتباع أسلوب جديد فى التخطيط لمستقبل مصر من خلال اعتماد خطط إقليمية مفصلة نابعة من قاعدة الجمهور بدلا من وضع خطط شاملة.
وأوضح العربى أنه تم تقسيم الجمهورية لسبعة أقاليم، ومن المقرر البدء فى عقد اجتماعات للأقاليم بداية من فبراير المقبل، وأكد أن هناك تعاونا بين وزارة التخطيط والأوقاف والبنوك والصندوق الاجتماعى، فضلا عن القطاع الخاص لتوفير عدد كبير من فرص العمل، ما يساهم فى السيطرة على زيادة معدلات البطالة. وأكد العربى أن سكان القاهرة سيشهدون بدء عمل خط مترو العباسية مصر الجديدة خلال النصف الأول من العام المقبل فضلا عن تشغيل نحو 600 أتوبيس جديد، ما يساهم فى حل مشاكل التنقل ويشجع على استخدام وسائل المواصلات العامة.
وأوضح أن محافظات الصعيد ستشهد طفرة فى توفير الأراضى المرفقة حيث من المقرر الانتهاء من ترفيق نحو 15 منطقة صناعية ومدها بكل الخدمات مثل الكهرباء والغاز والمياه وغيرها من الخدمات. وتابع أن المناطق ستكون جاهزة لاستقبال المشروعات فى النصف الأول من عام 2014 بعد انتهاء مد المرافق.
وقال الوزير إن الحكومة تستهدف الانتهاء من نحو 59 ألف وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعى فى أنحاء الجمهورية ما يساهم فى حل مشكلة الإسكان فى المحافظات، فضلا عن توصيل الغاز لنحو 800 ألف وحدة سكنية على أن يتم الانتهاء من نحو 500 ألف وحدة منها خلال الستة أشهر الأولى من عام 2014.
وأكد العربى أنه من المقرر الانتهاء من تطوير 42 منطقة عشوائية فى القاهرة الكبرى، مشيرا إلى إصرار الحكومة على الانتهاء من خطة الثلاث سنوات المقبلة من يوليو 2014 إلى يوليو 2017 ما يساهم فى رسم ملامح مصر فى المستقبل القريب.
وحول أوضاع الاقتصاد المصرى خلال 2013، قال العربى: برغم الظروف الاقتصادية الحالية إلا أن الحكومة تبنت خطة اقتصادية رشيدة قائمة على أسس السياسة التوسعية وليس الانكماشية مما سينعكس على مستوى المعيشة وخلق فرص العمل. وأضاف: يعانى الاقتصاد المصرى من تحديات كبيرة لا يمكن إنكارها، معتبراً أن الحكومة الحالية تسلمت الاقتصاد بموروث ضخم من المؤشرات، قائلاً إن عجز الموازنة قدر بنحو 240 مليار جنيه وبنسبة 14% من الناتج المحلى الإجمالى وهى النسبة الأعلى فى تاريخ مصر، وأن معدلات البطالة وصلت إلى 13% منها 30% فقط تركز فى فئات الشباب العمرية وكما أن عجز الميزان التجارى وصل إلى 32 مليار جنيه، وفى ظل هذه الظروف والتحديات - والحديث لـ«العربي» - قررنا أن تكون هناك خطة اقتصادية عاجلة وشاملة وقمنا بضخ 25 مليار جنيه استثمارات عامة إضافية تشمل بنية أساسية وتشييد وبناء وضخ الاستثمارات فى المصانع المغلقة وترفيق عدد من المناطق الصناعية يصل إلى 35 مدينة صناعية منها 14 مدينة صناعية فى الصعيد و2 فى سيناء فضلاً عن خطط لإيصال الغاز إلى المنازل، وحددنا معدل نمو مستهدف 3.5% بواقع تم رفعه بنسبة 1.5% مع التحسب للظروف الأمنية والسياسية السائدة.

«الإحصاء»: التباطؤ الاقتصادي انعكس على معدلات تراجع مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات الأحد.. والأسهم تفقد 500 مليون جنيهالتضخم والفقر والبطالة

<p>جانب من إحدى جلسات التداول بالبورصة، 23 أكتوبر 2013.</p>

تراجعت مؤشرات البورصة بنحو جماعي خلال منتصف تعاملات جلسة تداول الأحد، بضغط من مبيعات المستثمرين الأجانب، مقابل مشتريات العرب والمصريين، حيث تراجع المؤشر الرئيسي «EGX30» بنسبة 0.22% مسجلاً 6797 نقطة.
بلغت قيمة التداول على الأسهم 125 مليون جنيه، من خلال تنفيذ 7500 صفقة، فيما فقد رأس المال السوقي نحو 500 مليون جنيه.
وتراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX70» بنسبة 0.13% ليسجل 537 نقطة، كما تراجع أيضًا المؤشر الأوسع نطاقًا «EGX100» بنسبة 0.13% ليسجل 917 نقطة.

الاثنين، 30 ديسمبر 2013

مميش‏:‏ كراسة شروط مشروع تنمية القناة خلال أيام



أكد الفريق مهاب مميش ـ رئيس هيئة قناة السويس ـ أن تنفيذ مشروع تنمية إقليم القناة‏,‏ سيبدأ اعتبارا من نوفمبر المقبل‏,‏ وسيستغرق مابين عامين‏,‏ وثلاثة أعوام‏.‏
وأوضح أن عجلة المشروع, ستدور من يناير المقبل, مشيرا إلي أنه, سيتم إعلان اسماء الشركات, التي ستسند لها كراسة الشروط والمواصفات, التي تطابق قواعد المواصفات الأوروبية حتي نضمن أن يكون التخطيط سليما.
وأضاف مميش, أن44 بيت خبرة تقدمت لوضع الدراسات الخاصة بالمشروع, وستعلن كراسة الشروط خلال أيام.
وأشار إلي أنه عرض علي رئيس مجلس الوزراء كراسة الشروط الخاصة بالمشروع قبل إعلانها. وقال: إن الزيادة الكبيرة المتوقعة, في دخل قناة السويس, هذا العام ستدخل في صندوق أو حساب لتمويل المشروع القومي لتنمية إقليم القناة.
وأوضح أن المشروع يقوم علي إيجاد كيانات صناعية, ولوجستية بمنطقته تعتمد علي فكرة القيمة المضافة, والأعمال والصناعات التكميلية, بالتنسيق مع الشركات والتوكيلات العالمية والمحلية, مع إعادة التصدير, وستقوم الجهة التي ستفوز بالعرض بتقديم تصور كامل لكل صناعة.
وقال إن الطلبات والعروض, التي ستقدم من الشركات ستخضع لعمليات التأكد من جنسياتها لضمان عدم توجيه المكاتب والشركات أعمال المشروع لأي أهداف أو توجيهات تؤدي لمشكلات, وتضر بما يتم تنفيذه.
المصدر: الأهرام

رئيس الفرعونية للبترول: خطة للتوسع فى حفر الآبار وزيادة الإنتاج



قال المهندس صبرى الشرقاوى رئيس شركة الفرعونية للبترول إن الشركة تقوم بتنفيذ خطة تستهدف التوسع فى حفر الآبار، لزيادة حجم الإنتاج، مشيرا إلى أنه جارى حفر البئر حابى 13، الذى من المخطط أن يتم وضعه على خريطة الإنتاج الشهر الجارى، لإنتاج 33 مليار قدم مكعب مخزون بخزان تحت حقل حابى الرئيسى، ومتوقع أن تصل إنتاجة الأول نحو 65 مليون قدم مكعب.
وأشار الشرقاوى فى تصريح خاص إلى أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشروعات، تشمل مشروعات رئيسية كبرى باستثمارات تتعدى المليار دولار بهدف زيادة الإنتاج وتحسين كفاءة التشغيل، بالإضافة إلى توسعات بمصنع بورسعيد للغازات، لزيادة سعة المصنع الإنتاجية لمعالجة الآبار الجديدة الجارى حفرها.
وأكد الشرقاوى قيام الشركة بتنفيذ تنمية حقل سيث، الذى يستهدف حفر وإكمال بئرين فى غرب منطقة سيث فى الأعماق الضحلة وشرقها، بالإضافة إلى بئرين مستقبلين بإجمالى إنتاج يصل إلى 200 مليون قدم مكعب، وتصنيع وتركيب محطة بحرية وتوسعات فى تسهيلات الإنتاجية البرية والبحرية.
المصدر: اليوم السابع

نظام جديد لزيادة صادرات الكيماويات وفرص العمل



في خطوة مهمة للإعداد لتحقيق طفرة في الصادرات المصرية‏..‏ يجري حاليا الإعداد لبدء تطبيق برنامج جديد لتطبيق نظام الرعاية المسئولة لاول مرة في الصناعات الكيماوية المصرية‏.
الأمر الذي سيسهم أيضا في تحقيق زيادة كبيرة في فرص العمل المتاحة وتوفير مناخ مناسب للعمل في هذه الصناعات لتلافي المخاطر في العديد من الصناعات الكيماوية ومنها السماد والبتروكيماويات والدهانات وغيرها.
وفي هذا الإطار سافر وفد مصري برئاسة الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة تسيير مكتب الإلتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية إلي العاصمة الماليزية كوالالمبور ويضم الوفد قيادات وممثلين عن60 من شركات الصناعات الكيماوية بالاضافة الي ممثلي الهيئات الحكومية المصرية المعنية بالبيئة والسلامة والصحة المهنية بالصناعات الكيماوية للاطلاع علي التجربة الماليزية في تطبيق مبادرة الرعاية المسئولة في الصناعات الكيماوية.
وقال الدكتور شريف الجبلي ان مبادرة الرعاية المسئولة هي مبادرة عالمية تطوعية في قطاع الصناعات الكيماوية تهدف إلي اظهار مدي حرص القطاع علي تحقيق اهداف التنمية المستدامة, وتعتمد علي حرص القطاع الصناعي علي تحسين الأداء في مجالات السلامة والصحة المهنية, والبيئة.
وأضاف أن المبادرة أطلقت بكندا عام1985 لمناقشة المخاوف الخاصة بتصنيع الكيماويات, وتوزيعها, واستخدامها بشكل عام, وتم الاعلان الاول عن مبادرة الرعاية المسئولة خلال مؤتمر قمة الارض التي عقدت بمدينة جوهانسبرج بجنوب افريقيا عام2002 ثم انتشرت مبادرة الرعاية المسئولة في نحو60 دولة في جميع أنحاء العالم.
واوضح المهندس احمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة ومقرر المؤتمرأنه تم الاتفاق علي برنامج عمل لتفعيل هذه المبادرة في قطاع الصناعات الكيماوية حيث اشار الي انه تم الاتفاق علي عقد اجتماع للفريق الاستشاري لمكتب الالتزام البيئي المكون من مجموعة من الخبراء في مجال البيئة والصناعه لمراجعة الاكواد العالمية الخاصة بمبادرة الرعاية المسئولة لتوصيفها بما يتناسب مع الاطار الصناعي في مصر وفي هذا الصدد من المتوقع ان يتم اول اجتماع لمجموعة الخبراء خلال شهر يناير2014 علي ان ينتهي العمل من مراجعة هذه الاكواد ووضع الكود المصري في شهر اكتوبر من نفس العام بالتعاون مع المجلس الامريكي للصناعات الكيماوية, وشارك في المؤتمرالدكتور برنارد وست ممثلا عن الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية الذي اوضح ان مجموعة قيادة برنامج الرعاية المسئولة سوف تعمل علي تقديم الدعم لمكتب الالتزام البيئي لتنفيذ البرنامج خلال عام2014 كما شارك ايضا الدكتور دانيال روزيناك ممثل المجلس الكيميائي الأمريكيوالذي اكد خلال جلسات ورشة العمل أنه لكي يتم تنفيذ برنامج الرعاية المسئولة بمصر يجب علي الصناع المصريين دراسة النماذج الناجحة بالدول التي قامت بتنفيذه.
المصدر: الأهرام

السودان تجهز لافتتاح 14 ميناء بريا مع الدول المجاورة العام المقبل



كشفت وزارة النقل والطرق والجسور السودانية، عن ترتيبات لفتح 14 ميناء بريا فى الحدود مع الدول المجاورة خلال العام المقبل.
وقال رئيس وحدة النقل البرى بالوزارة عبد الإله عمر الشريف - فى تصريح للمركز السودانى للخدمات الصحفية أمس الجمعة، إن الموانئ التى سيتم افتتاحها تشمل ميناء "اللفة" الرابط مع دولة إريتريا، وميناء "القلابات" مع إثيوبيا، وميناء "أدرى" مع تشاد، بالإضافة إلى ميناء "أم دافوق" مع إفريقيا الوسطى، وعشرة موانئ مع دولة جنوب السودان.
وأشار "الشريف"، إلى توقيع اتفاقيات وبروتوكولات مع هذه الدول بشأن تنفيذ الموانئ وفتحها خلال فترة زمنية وجيزة.
المصدر: اليوم السابع

افتتاح الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال الأحد القادم



يفتتح وزراء الصناعة والتجارة والاستثمار والإسكان والتعاون الدولي الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال الأحد 29 ديسمبر،  برعاية السفير السعودي في القاهرة  أحمد قطان.
وقال أحمد درويش أمين عام الجمعية ، أن التدشين سيتم بالقاهرة  ، وسيلقي وزير الصناعة والتجارة الخارجية منير فخري عبد النور كلمة نيابة عن د. حازم الببلاوي رئيس الوزراء .
وكشف عن مشاركة أكثر من 100 مستثمر سعودي في حفل التدشين، بالإضافة إلى رجال الأعمال والمستثمرين المصريين الأعضاء بالجمعية ، و نخبة كبيرة من نجوم المجتمع المصري منهم مفتي الجمهورية ووزير القوي العاملة ووزير الزراعة ووزير التعاون الدولي وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين والسياسيين وسفراء وقناصل الدول.
وذكر درويش أن الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال برئاسة الشيخ محمد بن عبد الله الراجحي ،  تهدف إلى توفير فرص استثمار للسعوديين بمصر ، والعمل على حل المعوقات التي تواجه المستثمرين.
المصدر: بوابة أخبار اليوم

43 شركة مصرية بقطاعي المفروشات والغزل والنسيج يشاركون في معرض عالمي بألمانيا



كشف رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري محمود أمين عن مشاركة 43 شركة من قطاعي المفروشات والغزل والنسيج في معرض هايم تكاستيل والذي يقام بفرانكفورت بألمانيا خلال الفترة من 8 إلي 12 يناير المقبل .
أضاف أمين في تصريحات السبت28ديسمبر أنه المشاركة الـ 18 لمصر و الشركات المصرية تضم لأول مرة 3 مصدرات جدد وذلك ضمن جهود المجلس التصديري بالتعاون مع وزارة التجارة لتوسيع قاعدة المصدرين.
وقال إن الشركات المصرية المشاركة تعمل بصناعات الوبريات وأقمشة التنجيد والستائر والملايات والمفارش والسجاد وجميع قطاعات التجهيزات الفندقية ، لافتا إلى مشاركة أكبر مجموعة صناعية مصرية في معرض دموتكس للسجاد بهانوفر بألمانيا والذي يقام في الفترة من 11 إلى 14 يناير وهي المشاركة رقم 30 علي التوالي، مشيرا إلى تخصيص جزء من الجناح المصري بهانوفر لعارضين من مدينة فوة المشهورة بصناعة الكليم حيث نسعي لإعادة إحياء هذه الصناعة الحرفية من خلال إطلاق مبادرة باسم “فوة كليم ايجبت” تتضمن إلى جانب عرض منتجات الكليم بالجناح المصري هانوفر ،مساعدة ورش فوة الصغيرة علي الاشتراك في معرض القاهرة الدولي ، وإنشاء أول مدرسة صناعية للتدريب علي صناعة الكليم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتخريج كوادر جديدة تتمتع بجانب المهارة والحس الفني بالتصميمات المبتكرة ، وبالتعاون مع محافظ كفر الشيخ سنقوم بتزويد الورش الصغيرة القائمة حاليا بالمدينة بالخامات اللازمة والرسومات والتصميمات المطلوبة في الأسواق الخارجية.
المصدر: بوابة أخبار اليوم

خبيرة: إسرائيل تزعم طلب مصر استيراد الغاز للإثارة الشارع المصرى



قالت يمن الحماقى، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن زعم إسرائيل المستمر حول قيام مصر بطلب استيراد الغاز منها، الهدف منه هو إثارة الشارع المصرى، مؤكدة أن الدول العربية تساند مع مصر، وليس هناك أى داع للجوء إلى إسرائيل، وهناك رفض مجتمعى لوجود أية علاقات معها.
وأشارت الحماقى إلى أهمية هيكلة استراتيجيات الطاقة فى مصر، وتفعيل دور المجلس الأعلى للطاقة لوضع استراتيجة جديدة للطاقة، ونشر الوعى بين المواطنين حول ثقافة ترشيد الطاقة.
المصدر: اليوم السابع