من يحمى شركات الForwarding????
هذه مشكلة واقعية أتعرض لها الان ,وأكيد تعرض لها مثلى الكثير من شركات الشحن وبالذات المسجلين فى شعبة النقل الدولى ولهم حق اصدار تنازل عن الشحنات (أى الشركات الشرعية التى تعمل فى النوور؟؟؟؟؟)
هذا من العجائب والله, ستتعجبون فعلا عندما أدخل فى التفاصيل, واليكم القصة :
قمت بحجز شحنة 3X40 H.C من زيامن الى بورسعيد ونفذت الشحنة والطبيعى أن تكون البوليصة الرئيسية باسم شركة الForwarding
ونقوم نحن باصدار بوليصة فرعية باسم المورد الحقيقيى والمستورد الحقيقى
ولما وصلت الشحنة حتى هذه اللحظة لم ولن يستلم العميل شحنته ويرفض استلامها وفات على وصولها قرابة الشهرين (60 يوم) وطبعا فوجئنا بالخط الملاحى يخاطبنا نحن بانه سيبيع البضاعة ليأخذ قيمة النولون وغرامات السماح وان لم يكتمل القيمة تقوم شركة الشحن بتحمل المسؤلية , لانها بالطبع هى ال CNEE فى بوليصة الشحن الرئيسية وليس لها علاقة بالمستورد الحقيقى
وعندما تخاطب الجميع (ياجماعة أنا وكيل شحن بس) يكون الرد الطبيعى (مالناش دعوة) أنت الCNEE
ولذا هنا أسأل شعبة النقل المسؤلة عن شركات الشحن وعن حمايتهم :أين المخرج؟؟؟ وماالحل ؟؟؟؟
أما لو اشتغلنا بالطريقة التى يعمل بها شركات الشحن الغير مسجلة فستكون أئمن طريقة وهى التى تحميك من كل هذا , وهى أن تجعل البوليصة الرئيسية باسم العميل الحقيقى وانت خارج الاطار(الصورة يعنى)
هل هذا معقووووووووول؟؟؟؟
أفيدونا يرحمكم الله ..............................
هيثم طلحة
مدير تسويق ومبيعات بيردس للشحن الدولى
هذه مشكلة واقعية أتعرض لها الان ,وأكيد تعرض لها مثلى الكثير من شركات الشحن وبالذات المسجلين فى شعبة النقل الدولى ولهم حق اصدار تنازل عن الشحنات (أى الشركات الشرعية التى تعمل فى النوور؟؟؟؟؟)
هذا من العجائب والله, ستتعجبون فعلا عندما أدخل فى التفاصيل, واليكم القصة :
قمت بحجز شحنة 3X40 H.C من زيامن الى بورسعيد ونفذت الشحنة والطبيعى أن تكون البوليصة الرئيسية باسم شركة الForwarding
ونقوم نحن باصدار بوليصة فرعية باسم المورد الحقيقيى والمستورد الحقيقى
ولما وصلت الشحنة حتى هذه اللحظة لم ولن يستلم العميل شحنته ويرفض استلامها وفات على وصولها قرابة الشهرين (60 يوم) وطبعا فوجئنا بالخط الملاحى يخاطبنا نحن بانه سيبيع البضاعة ليأخذ قيمة النولون وغرامات السماح وان لم يكتمل القيمة تقوم شركة الشحن بتحمل المسؤلية , لانها بالطبع هى ال CNEE فى بوليصة الشحن الرئيسية وليس لها علاقة بالمستورد الحقيقى
وعندما تخاطب الجميع (ياجماعة أنا وكيل شحن بس) يكون الرد الطبيعى (مالناش دعوة) أنت الCNEE
ولذا هنا أسأل شعبة النقل المسؤلة عن شركات الشحن وعن حمايتهم :أين المخرج؟؟؟ وماالحل ؟؟؟؟
أما لو اشتغلنا بالطريقة التى يعمل بها شركات الشحن الغير مسجلة فستكون أئمن طريقة وهى التى تحميك من كل هذا , وهى أن تجعل البوليصة الرئيسية باسم العميل الحقيقى وانت خارج الاطار(الصورة يعنى)
هل هذا معقووووووووول؟؟؟؟
أفيدونا يرحمكم الله ..............................
هيثم طلحة
مدير تسويق ومبيعات بيردس للشحن الدولى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق