السبت، 22 يناير 2011

مذكرة لرشيد للإفراج عن 2000 "كونتنر" لعب أطفال

أكد أحمد أبو جبل رئيس شعبة الأدوات الكتابية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية، أنه بصدد رفع مذكرة عاجلة لرشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة للتدخل للإفراج عن 2000 كونتنر موجود بالجمارك يحتوى على لعب أطفال، تم دخولهم الفحص لأكثر من مرة، مما يؤدى إلى حدوث تلفيات كثيرة للشحنة، إضافة إلى ما "نتحمله من مصاريف نتيجة وجود هذه البضائع على أرصفة الموانئ وما نقوم بدفعه من غرامات لشركات الملاحة".

جاء ذلك خلال اجتماع شعبة الأدوات الكتابية بالغرفة مساء أمس والذى ناقش المشكلات التى يتعرض لها مستوردو لعب الأطفال داخل الجمارك ومع هيئة المواصفات والجودة، المتمثلة فى شهادتى الـ"سى أى كيو" و"إيه إن 71" اللتين أصبحتا تمثلان مشكلة كبيرة لهم، وأوضح أنه لا يرفض وضع مواصفة للعب الأطفال ولكن لابد أن تتناسب مع ظروف مجتمعاتنا.

وطالب أبو جبل بضرورة تطبيق إحدى المواصفات العالمية "الست" التى يتم العمل بها على مستوى العالم، لأن المواصفة المصرية حتى الآن غير مفهومة بالخارج وهى المشكله الرئيسية فى الجمارك.

واعترف أبو جبل بأن هناك أخطاء لدى المصانع الموجودة فى بلد المنشأ تجعلها لا تضع الشهادة المعتمدة من قبل الحكومة على الإنترنت مما يؤخر الإفراج عن الشحنات، وطالب بأن يتم فتح مكاتب رقابية داخل البلاد التى يتم الاستيراد منها لتقوم بعمل الفحص فى بلد المنشأ حتى توفر علينا العديد من المشاكل التى تحدث هنا، فإذا ما وافقت عليها يتم الشحن وبالتالى لا تخضع للفحص بالقاهرة وإذا لم توافق تعود الصفة لصاحبه دون عناء على المستوردين.

وقال أبو جبل إنه سيتم تقديم مذكرة للمهندس رشيد محمد رشيد من خلال الغرفة التجارية تتضمن المشكلات الفنية التى تواجه مستوردى لعب الأطفال، وأهم القواعد الفنية التى تحتاج أن تطبقها।
نقلا عن اليوم السابع

ليست هناك تعليقات: