بعد كتابة مقال الامس (ليس دفاعا عن شركات الشحن .....ولكن), تلقيت اتصالا كريما من الاستاذ/نبيل شداد مدير توكيل ايماس اسكندرية -واللذى اتشرف بمعرفتى به من فترات طويلة-وتعليقا على المقال أبدى الاستاذ نبيل نوعا من التأييد الى حد ما الى ما قاله الربان عماد عرابى معللا ذلك بأننا نعمل فى سوق مفتوح ,هذه نقطة , واما الثانية أنه قال من واقع تعامله وخبرته أن كثير من شركات الشحن (Forwarding أساءت الى القاعدة العامة مما أضفى نوعا من التعميم , وأوضح أن هذه الشركات شركات خاصة فمن سماتها أنها تسعى الى زيادة ربحها الى اقصى حد وهذا مايؤدى الى مانحن فيه من صراع تبادل اتهامات بين شركات ال Forwarding والخطوط الملاحية
وأنا هنا أوجه الدفة الى طرف ثالث وهو شعبة النقل الدولى والمسؤلة عن تنظيم العلاقة بين شركات الشحن والخطوط الملاحية العاملة فى مصر
فأعتقد أنه من أهم أدوارها هو تنظيم العلاقة والسعى للتوفيق لما يؤدى فى النهاية الى صالح الطرفين
واوحى لى الاستاذ نبيل شداد بفكرة هى فى الاصل موجودة وتطبق فى معظم دول العالم ولكنها لاتنفذ فى مصر وأنا حاليا أقوم بدراستها وتحليلها وسلأقوم بنشرها قريبا
ومن هنا أفتح الباب لكل مهتم بهذ الشأن أن يشارك فى هذه النقطة
وأنا أعد بتوصيل الامر الى شعبة النقل برئاسة اللواء مازن نديم
لذا أهلا بالمشاركة وطرح الاراء المهمة والامل فى التغيير للافضل .....وهو ممكن اذا لم نتكاسل ولم نتوانى
وللحديث بقية
وأنا هنا أوجه الدفة الى طرف ثالث وهو شعبة النقل الدولى والمسؤلة عن تنظيم العلاقة بين شركات الشحن والخطوط الملاحية العاملة فى مصر
فأعتقد أنه من أهم أدوارها هو تنظيم العلاقة والسعى للتوفيق لما يؤدى فى النهاية الى صالح الطرفين
واوحى لى الاستاذ نبيل شداد بفكرة هى فى الاصل موجودة وتطبق فى معظم دول العالم ولكنها لاتنفذ فى مصر وأنا حاليا أقوم بدراستها وتحليلها وسلأقوم بنشرها قريبا
ومن هنا أفتح الباب لكل مهتم بهذ الشأن أن يشارك فى هذه النقطة
وأنا أعد بتوصيل الامر الى شعبة النقل برئاسة اللواء مازن نديم
لذا أهلا بالمشاركة وطرح الاراء المهمة والامل فى التغيير للافضل .....وهو ممكن اذا لم نتكاسل ولم نتوانى
وللحديث بقية
Haitham Talha
Marketing & Sales Manager
Birds International Freight Forwarders
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق